6 خطوات لتحسين مشاركات المدونة الخاصة بك لتحسين محركات البحث


لا شك أن كتابة المحتوى جزء مهم من أي استراتيجية تحسين محركات البحث. إذا لم يكن لديك محتوى، فلن تتمكن من إجراء تحسين محركات البحث.
وقاعدة أساسية وبمنتهى البساطة، لا ترتب بدون المحتوى الجيد. وأساس تسويق المحتوى هو التدوين. لهذا من المهم معرفة أفضل الممارسات لتحسين مشاركات مدونتك وتهيئتها لمحركات البحث.

من الضروري كتابة المحتوى وإضافته مدونتك. ومع ذلك، هناك بعض الخطوات الإضافية التي يمكنك اتخاذها لضمان تحسين مشاركات المدونة الخاصة بك لتحسين محركات البحث وجعلها تعمل بشكل أفضل.
 
في حين أن تركيز المحتوى الخاص بك يجب أن يكون موجه جمهورك عموماً بدلاً من محركات البحث، هناك بعض الطرق المفيدة التي يمكنك استخدامها لجعل مشاركات مدونتك تذهب إلى أبعد من ذلك في Google ونتائج محرك البحث الأخرى.

ابحث عن تلك الكلمة المفتاحية الأعلى


يجب أن يكون بحث الكلمات المفتاحية هو الخطوة الأولى في تطوير استراتيجية تحسين محركات البحث. سيساعدك ذلك في تحديد الموضوعات المحددة التي يهتم بها جمهورك المستهدف ومواضع البحث التي تريد استخدامها.
 
ستكون خطوة ذكية من جانبك أن تضع كلمة مفتاحية أو كلمتين أساسيتين على الأقل في الاعتبار لكل تدوينة، بالإضافة إلى بعض الكلمات المفتاحية الثانوية ذات الصلة أو المماثلة. وقد يكون من الصعب معرفة الكلمة المفتاحية الصحيحة، لذلك يجب عليك الغوص في رؤوس جمهورك. أيضاً، هناك أدوات لـ تهيئة محركات البحث والأدوات الإضافية مثل Yoast أو GuinRank التي يمكن أن تساعدك في عملية التحسين.
 
قم بدمج هذه الكلمات المفتاحية في مشاركتك بشكل مناسب وحيثما كان ذلك مناسباً بطريقة طبيعية، فليس من الجيد أبداً إدخال الكلمات المفتاحية في مكان ما حيث لا معنى لهم. وضع في اعتبارك أن محركات البحث لا تحب حشو الكلمات المفتاحية، وقد ينتهي بك الأمر بالمعاقبة عليها.
 
تستخدم Google الأرشفة الدلالية الكامنة أو LSI، لذا فإن استخدام الكلمات المفتاحية الدقيقة لاستبدال مصطلحات مماثلة ليس بنفس الأهمية التي كانت عليها في السابق. ولكن سيكون من المفيد استخدام هذه الكلمات المفتاحية ذات الصلة، فقط تأكد من عدم المبالغة فيها أو الإفراط في استخدامها.


كيفية استخدام كلماتك المفتاحية بشكل صحيح


إذا كنت تتطلع إلى الحصول على مرتبة عالية لمصطلح معين، فتأكد من استخدامه كثيراً في نصك. تريد إرسال رسالة إلى Google مفادها أن مشاركتك تدور حول هذه الكلمة المفتاحية المحددة. مرة أخرى، لا تجازف بإستخدام كلمتك المفتاحية بوضعها بشكل عشوائي أو وضعها بشكل غير مفهوم، ولكن يجب على Google الحصول عليها بشكل طبيعي مع النص الخاص بك دون الشعور بأنها مجرد كلمات عشوائية.
 
كثافة الكلمات المفتاحية المثالية هي 2٪، وهي حوالي واحدة من خمسين كلمة. يوصى بإنشاء نص مطول من حوالي 300 كلمة حتى تتمكن من استخدام كلمتك المفتاحية عدة مرات.
 
وفيما يلي بعض النصائح المفيدة عند استخدام كلماتك المفتاحية:

كلمة مفتاحية طويلة الذيل (جملة مفتاحية).
غالباً ما يكون من الصعب جداً ترتيب العبارات التي تحتوي على كلمة أو كلمتين وتكون تنافسية في وقتٍ واحد. سيكون الأمر يستحق وقتك لاستخدام عبارات أطول ذات صلة بدلاً من ذلك. على سبيل المثال، إذا كنت تريد استهداف كلمة مفتاحية عامة في مشاركة مدونتك مثل تهيئة محركات البحث، فسيكون من المنطقي أن تكون أكثر تحديداً وأن تستخدم "تحسين مدونتك في محركات البحث" بدلاً من "SEO" أو "تهيئة محركات البحث" فقط.
 
فكر في البحث الصوتي.
الكثير من الناس يستخدمون اليكسا وسيري وبحث جوجل عن طريق الصوت. وبالتالي، أصبح من الضروري الآن تحسين المحتوى الخاص بك للبحث الصوتي. أيضاً لا تزال حيلة جديدة، ولا يفكر جميع كُتاب المحتوي في ذلك، لذلك سيكون من المفيد من جانبك الاستفادة منه قبل منافسيك.


تحسين عنوان مشاركتك


عنوان مشاركتك هو أحد العناصر الرئيسية التي توليها محركات البحث اهتماماً كبيراً لفهم موضوع صفحتك. هذه فرصة لاستخدام كلمتك الأساسية لتوصيل المحتوى الخاص بك. وتحقق من دمجها بطريقة منطقية للغاية. إذا تم تضمينه بطريقة تربك القراء، فهناك احتمال كبير ألا ينقروا على رابطك. وغياب النقرات سيضر بجهود تحسين محركات البحث أكثر بكثير من مساعدته باستخدام كلمتك المفتاحية.


تحسين العناوين الفرعية الخاصة بك


تحتاج أيضاً إلى التفكير في استخدام الكلمة المفتاحية للتركيز في واحد على الأقل من العناوين الفرعية في مشاركتك. تعطي محركات البحث أيضاً وزناً لعناوين الصفحات لتحديد ما تقدمه صفحتك. عادةً ما تكون علامات <h1> أو <h2> أو <h3> مكاناً جيداً لتضمين كلماتك المفتاحية الثانوية.


قم بتخصيص عنوان URL الخاص بك باستخدام كلمتك المفتاحية


يعد عنوان URL لصفحتك أيضاً عنصراً مهماً في مدونتك حيث يمكنك وضع الكلمة المفتاحية للتركيز. تأخذها محركات البحث في الاعتبار أيضاً عند محاولة معرفة وفهم ماهية صفحتك، مما يجعلها عامل تصنيف أساسي.
 
قبل نشر صفحتك، من الجيد تخصيص عنوان URL الخاص بها أولاً. لذلك إذا كانت مشاركة مدونتك تتعلق بتحسين مشاركات المدونة لتحسين محركات البحث، فيجب أن يكون عنوان URL الخاص بك مثل https://rico-demo.blogspot.com/2021/02/6.html


ماذا عن تلك المقتطفات؟


المقتطفات هي الوصف المختصر وعنوان مشاركتك التي تظهرها محركات البحث في نتائج البحث الخاصة بهم. من الضروري تعديله لأنه أول شيء يراه جمهورك المستهدف ويقرأه. هذا ما قد يقنعهم بالنقر فوق موقعك وزيارته.
 
لسوء الحظ، لا يوجد ضمان بأن Google ومحركات البحث الأخرى ستعرض هذا المقتطف المحدد. ولكن يجب أن تتضمن إستراتيجية تحسين محركات البحث دائماً إنشاء معاينة مقتطفات رائعة تحتوي على الكلمة الأساسية للتركيز.


من الواضح أنه لا بد لأي مالك موقع ويب من تحسين مشاركات مدوناته لمحركات البحث. ومع ذلك، فإن جميع جهود تحسين محركات البحث الخاصة بك ستذهب سدى إذا لم تكتب محتوى مذهلاً سيجده الديموغرافي المستهدف مناسباً. تحتاج أيضاً إلى جعل النص سهلاً على العين وقابل للقراءة. اتبع هذه النصائح البسيطة لتحسين مشاركة مدونة SEO واحصل على المركز الأول المرغوب فيه في نتائج محرك البحث. وإن كانت هناك تجربة خاصة بك، أتركها في تعليقك وسنقوم بإضافاته كتجارب مسبقة.

كتابة تعليق