ماذا يحدث لجسمك عند إضافة القرنفل الى طعامك يوميا؟

القرنفل هو البرعم الوردي غير الناضج ذو الرائحة الزهرية لشجرة القرنفل دائمة الخضرة موطنها إندونيسيا، وهي واحدة من أشهر التوابل في العالم. بعد إضافة القرنفل إلى طعامك، بالإضافة إلى منحها طعمًا حلوًا، تشتهر القرنفل على نطاق واسع بخصائصها الطبية العديدة.


الفوائد الصحية لتناول فصين من القرنفل كل يوم

 

تعزيز المناعة

يعتبر القرنفل من أفضل التوابل التي يمكن أن نتناولها ، حيث يمكنها تقوية المناعة لأنها تزيد من عدد خلايا الدم البيضاء في الجسم ، مما يساعدنا في مكافحة الالتهابات ، وكل هذا بسبب النسبة الهامة من فيتامين سي.

تحسين الهضم


يمكن استخدام القرنفل لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي لأنه يزيد من إفراز إنزيمات الجهاز الهضمي ويقلل من الغثيان ، ناهيك عن أنه غني بالألياف مما يحسن عملية الهضم ويمنع الإمساك. أفضل طريقة لحل مشكلة هضم القرنفل هي طحنها أو تحميصها بالعسل.

تقليل آلام الأسنان


هذه التوابل لها أيضًا خصائص مخدرة. إذا كنت تعاني من ألم في الأسنان ، ضع القرنفل على السن المؤلم لتخفيف الألم حتى يحين وقت الذهاب إلى عيادة طبيب الأسنان.

يحافظ على صحة الكبد


الكبد مسؤول عن إزالة السموم من الجسم واستقلاب الأدوية التي نتناولها. يمكن أن يحسن الأوجينول الموجود في زيت القرنفل وظائف الكبد.

تقليل الالتهاب والألم

حتوي القرنفل أيضًا على تأثيرات مسكنة ومضادة للالتهابات. يمكنك الاستفادة من هذه الوظيفة باستخدام هذه التوابل كدواء للصداع. يمكنك القيام بذلك بطريقتين: إما قبوله أو استخدامه محليًا. إذا كنت تحب تناوله ، يمكنك خلط مسحوق القرنفل مع الملح الصخري وتذويبه في كوب من الزبادي لعلاج الصداع. للاستخدام الموضعي ، يمكنك نقع القرنفل في زيت جوز الهند وتدليك الصدغين بهذا المزيج لتخفيف الألم.

تقوية العظام والمفاصل


يحتوي القرنفل على العديد من المركبات ، مثل الفلافونويد والمنغنيز والأوجينول ، والتي يمكن أن تعزز صحة العظام والمفاصل. يمكن أن تزيد هذه المركبات من كثافة العظام ، وتعزز تكوين أنسجة العظام ، وتنقل العناصر الغذائية الصحية إليها.

غني بمضادات الأكسدة


القرنفل هو المصدر الأول والأكثر وفرة للبوليفينول ، وهي مغذيات دقيقة يمتصها الجسم عندما نأكل الخضار. يجلب العديد من الفوائد للجسم ، بما في ذلك: خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم ، وتحسين وظائف الشرايين ومرونتها ، وإطالة العمر.

يحتمل أن تساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم


بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشاكل السكر (مثل مرض السكري) ، يعتبر القرنفل خيارًا ممتازًا لأنه يعمل كأنسولين في الجسم. يساعد على التخلص من السكر الزائد في خلايا الدم واستعادة التوازن والحفاظ على مستويات السكر في الدم ضمن نطاق مقبول.

خصائص مضادة للجراثيم ورائحة الفم

اختبرت دراسة أجرتها جامعة بوينس آيرس مقاومة القرنفل لبعض البكتيريا الخطيرة ، مثل القولونيات والمكورات العنقودية. أظهرت الدراسات أن زيت القرنفل يمكن أن يقضي على هذه الأنواع من البكتيريا. حتى أن هناك تركيبة غسول للفم تحتوي على أعشاب مثل زيت شجرة الشاي والقرنفل والريحان. وفقًا لدراسة أجراها قسم أمراض اللثة في الجامعة الكاثوليكية في لوفين ، بلجيكا ، فإن غسول الفم الطبيعي هذا يمكن أن يحسن صحة اللثة ويقلل من نسبة البكتيريا التالفة والألواح المعدنية في الفم بعد 21 يومًا من الاستخدام.

منع تجلط الدم


إحدى خصائص الأوجينول الموجودة في القرنفل هي قدرته على تأخير تخثر الدم. لكن ضع في اعتبارك أن هذا قد يتعارض مع أدوية التخثر.

عادة، يجب الإشارة هنا إلى أنه من الضروري استشارة الطبيب قبل أن يكون القرنفل جزءًا من النظام الغذائي.

1 تعليقات

إرسال تعليق