تعرف على 5 أسباب لزيادة طلب النساء للولادة في المنزل

تصل نسبة الولادات في المنزل إلى 20٪ ؜ في بعض البلدان، رغم أن غالبية الأطباء يعتقدون أن المستشفيات ومراكز الولادة أماكن آمنة للولادة. بينما تلجأ بعض النساء إلى الولادة في المنزل بسبب انخفاض تكاليفها أو لمجرد رغبتهن في التواجد في مكان مألوف لهن أثناء المخاض والولادة، فهناك دراسات تثبت أن طريقة الولادة هذه لها فوائد كبيرة.



نظرًا لتزايد عدد النساء اللواتي يفضلن إنجاب أطفالهن في منازلهم، فقد كتبنا هذا المقال لنجمع لك بعض المعلومات حول الولادة في المنزل، والتي قد تساعدك على فهم طريقة الولادة هذه وسبب لجوء النساء إليها.

ما هي الولادة في المنزل؟


إذا كنت ترغبين في الولادة في المنزل، فهذا يعني أنك ستمرين في جميع مراحل المخاض والولادة في منزل ، بمساعدة قابلة أو ممرضة أو طبيب توليد. وتذكري أنه يجب عليك الحصول على موافقة الطبيب الذي تابع حملك، لأن هناك معايير معينة يجب أخذها بعين الاعتبار حيث لا تستطيع جميع النساء الإنجاب بهذه الطريقة.

مع زيادة عدد المواليد في المنزل في الآونة الأخيرة، اهتم باحثون من جميع أنحاء العالم بهذا الموضوع وتوصلوا إلى عدد من الفوائد التي ستفاجئك بلا شك.

فوائد ولادة النساء في المنزل


لديك سيطرة أكبر على شؤونك

تخضع النساء في الولادات بالمستشفيات لتدخلات طاقم التمريض وانقطاعاتهن لعملية المخاض، بالإضافة إلى دخول الأشخاص غير المرغوب فيهم إلى الغرفة طوال الوقت. أما في المنزل، فإن المرأة الحامل تتحكم في وضعية ولادتها بشكل جيد. في الواقع، يمكنها اختيار الأشخاص الذين تحب دعمها، مما يساعدها على الولادة في أفضل ظروف طبيعة الموقف.

عائلتك بجانبك

بالإضافة إلى التحكم بشكل أفضل في ظروف ولادتك، من الشائع أن يكون جميع أفراد أسرتك المقربين بجانبك في هذا الحدث الصعب والفريد من نوعه. في المقابل، وضعت بعض المستشفيات ضوابط محددة على عدد الأشخاص المسموح لهم بالتواجد في غرفة الولادة. لذلك، يجب عليك الاستفسار عن طاقم المستشفى الذي اخترت ولادة طفلك فيه مقدمًا.

أرخص بالنسبة لك

تعتبر الولادة في كثير من البلدان تجربة مكلفة من الناحية المالية. هذا هو السبب في أن العديد من النساء يلجأن إلى الولادة في المنزل كبديل أرخص. يصل فرق التكلفة أحيانًا إلى آلاف الدولارات، وهو مبلغ مهم يجب على الآباء توفيره لتغطية النفقات المختلفة المطلوبة لرعاية المولود الجديد في المستقبل.

يمكنك الولادة بشكل طبيعي دون أي دواء محفز

تجد بعض النساء أن الولادة الطبيعية أفضل وهو أمر غير ممكن في المستشفيات في الواقع. في أغلب الأحيان، عند اختيار الولادة الطبيعية، يتم اتباع إجراءات خالية من استخدام أي أدوية أو تدخلات خارجية، مما يعني عدم اللجوء إلى التخدير أو الولادة القيصرية.

قد يوفر المزيد من الراحة

يمكنك اختيار المكان الذي تشعرين فيه براحة أكبر للولادة عندما تكونين في المنزل. هناك نساء يخترن الولادة في حوض الاستحمام أو على الأرض محاطة بالوسائد أو حتى على السرير. لاحظ أنه كلما كانت المرأة أكثر راحة، أصبحت الولادة أسهل وأكثر طبيعية.

كتابة تعليق